2009/08/11

كفو يا المنيفي


وزارة التربية: المناهج الإسلامية لا يوجد فيها ما يمسُّ مذهباً

كتب مسعود العنزي : رأت وزارة التربية ان مناهجها الإسلامية «سليمة ولا يوجد فيها ما يسيء إلى مذهب أو طائفة.. وهناك ثوابت لا يمكن التنازل عنها»، مضيفة «إذا كان هناك تغيير، فلن يكون وفق الذي ينشده البعض».
وذكر الموجه العام للتربية الإسلامية في وزارة التربية أحمد المنيفي لـ «الوطن»: «إذا كانت هناك ملاحظات، فستؤخذ بعين الاعتبار، ومن خلال اللجان الفنية التي ستبدي ملاحظاتها على الأمور كافة، وليست نقاطاً بعينها». وأشار المنيفي إلى أن «مناهج التربية الإسلامية الجديدة، تشمل الخبرة المنفصلة بعكس ما كان معمولا به في السابق، والذي يعتمد على الخبرة المتكاملة»، لافتا إلى أن «قطاع المناهج أعد في 2004 وثيقة وطنية لمناهج التربية الإسلامية من الصف الأول إلى الثاني عشر».

جريدة الوطن
تاريخ النشر 10/08/2009


هذا تصريح الأستاذ أحمد المنيفي - الموجه العام للتربية الإسلامية - الذي نشر في الصحف يوم أمس ، رغم أنه جاء متأخراً إلا أنه أثلج الصدور لأنه جاء أكثر شجاعةً وأكثر مهنيةً وأكثر وطنية من تصريح وزيرة التربية .
أكثر شجاعة لأنه لم يتنازل عن المبادئ التي قام عليها الوطن مقابل الإحتفاظ بالمنصب وأكثر مهنية لأنه أعلم أهل الإختصاص الرسميين بما تحتوية المناهج "ولا يفتى ومالك في المدينة" وقد أجاب إجابة مبنية على دراسات لجان وتبريرات تربوية وليس لإرضاء خواطر الشيعة كما فعلت الوزيرة . وأكثر وطنية لأن في تصريحة درأً للفتنة وسداً لباب الفرقة و اسكاتاً للبلبة وليس تصريحاً يشعل الفتنة ويثير استياء أهل الكويت ، فلك الشكر من أهل الكويت وبيض الله وجهك ... وكفو يا المنيفي

هناك 4 تعليقات:

  1. الديرة محتاجه أشخاص لهم وقفة قويه جذي

    عسى ربي يطرح فيه الخير والبركة

    ردحذف
  2. الأخ الفاضل :: محمد ::
    السلام عليكم ورحمة الله
    وبركاته

    ما شاء الله ..
    تصريح يدل على حكمة هذا الرجل ..

    وشكلك متابع جيد للصحافة ..

    تحياتي

    ردحذف
  3. ayo0oh

    الأستاذ أحمد المنيفي رجل فيه غيره على دينه وعلى وطنه ... نحسبه كذلك والله حسيبه ولا نزكي على الله أحدا

    وعسى ربي يوفقك لكل خير

    ردحذف
  4. الأخ محمد سعد القويري

    اسعدني مرورك

    وعسى ربي يوفقك لكل خير

    ردحذف